Sunday, April 8, 2018

10 أخطاء خطرة

10 أخطاء خطرة

 ضحيتها رواد الاعمال عند عمل خطة عمل

هناك العديد من من اطلق عليهم اسم ضحايا المكاتب الاستشارية والذين بدورهم يبالغون باسعار إعداد خطة العمل. للمبادرين من رواد الاعمال، رواد الاعمال الذين يضعون جل ثقتهم بتلك المكاتب. مع رأس مال قليل مقانية مع مدخولهم.


 و من العناصر التي تجعل خطة عمل جيدة. غالبًا ما يستغرق الأمر بعض الوقت والصبر والعديد من المراجعات قبل أن تحصل عليها بشكل صحيح. لسوء الحظ عند التسرع للحصول على التمويل الخاص بك في مكان وإطلاق عملك ، يمكن إهمال خطتك. في ما يلي أبرزنا لبعض الأخطاء الشائعة في خطة النشاط التجاري:

1. التوقعات المالية غير واقعية

معظم المبادرين على دراية او من غير دراية بالأعمال التجارية في وق العمل، والية العرض والطلب.  يبالغون في تقدير قيمة شركاتهم بشكل كبير ويؤثر عليهم ويقذفهم التنين. إنها واحدة من أكثر أخطاء خطة العمل شيوعًا. يتوقع المقرضون والمستثمرون أن يظهروا صورة واقعية عن مكان نشاطك التجاري الحالي وأين يأمل في ذلك ، وبالتالي إذا كانت الخطة متفائلة أكثر من اللازم دون أي تفسير للإسقاطات ، فسوف تطلق أجراس التحذير وتؤدي إلى رفض الخطة.

2. عدم تعريف الجمهور المستهدف

أي عمل سوف يروق للجميع. يجب عليك تحديد السوق المستهدف الخاص بك ، وتقديم الكيفية التي قمت بها هذه الافتراضات وتحديد كيفية استهداف هذه السوق على وجه التحديد.


3. فرط الضجيج

قد تعتقد أن فكرة عملك هي الشيء الكبير التالي لكنك تحتاج إلى أن تكون قادرًا على دعم مطالبتك. إن الإفراط في التغلب على فكرتك التجارية ونثر خطتك مع صيغ التفضيل الفائقة مثل الأكثر سخونة وأشدها لا تثبت منتجك أو خدمتك. واو لهم بفكرة الأعمال ، والبحث ، والخطة المالية ، وليس مع الكلمات التي تعتقد أنهم يريدون سماعها.

4. البحوث سيئة

يجب التحقق من جميع الأبحاث وإثبات صحتها. من خلال استخدام معلومات غير صحيحة أو قديمة ، ستشكك في فكرة مشروعك والباقي من الخطة.

5. لا تركز على المنافسة الخاصة بك

حتى إذا كنت تعتقد أنك تمتلك فكرة عمل "فريدة" وتأكد من عدم وجود أي نشاط تجاري آخر مثل نشاطك التجاري ، فتحقق من ذلك وتحقق منه مرة أخرى. لا يوجد شيء مثل المنافسة. حتى لو كان نشاطك التجاري واحدًا من نوعه ، فهو ينخفض ​​إلى الدولار. إذا لم يكن نشاطك التجاري موجودًا ، ولكن احتياجات العملاء لا تزال موجودة ، فأين سينفقون أموالهم؟

وبالمثل ، إذا سلطت الضوء على منافسيك أكثر من اللازم ، فسوف يقلق المستثمر من أن الأعمال لن تستمر. ركز على مكانتك ، ما الذي يميزك عن المنافسة ، وكيف تخطط للتنافس في السوق ورسم صورة دقيقة لماهية الصناعة الآن وأين ترى ذلك مستقبلاً.

6. إخفاء نقاط ضعفك

لا تخفي نقاط ضعفك ، لا تبرزها كثيرًا. كل عمل له نقاط ضعفه ولكن عن طريق إخفائها أو تسليط الضوء عليها أكثر من اللازم فسوف تؤجل المستثمر. الطريقة الوحيدة لمعالجة نقاط الضعف هذه هي تضمين استراتيجية مفصلة لكيفية التخطيط لهذه المشاكل.

7. عدم معرفة قنوات التوزيع الخاصة بك

احصل على خطة آمنة لكيفية تقديم الخدمة أو توزيع منتجك. بما في ذلك جميع القنوات الممكنة في خطتك دون إثبات أسباب هذه القنوات الصحيحة وكيفية وصولها إلى السوق المستهدف ، سيجعل المستثمر يفترض أنك فكرت للتو في القائمة من أعلى رأسك. القدرة على التعبير عن استراتيجيتك حول كيفية وصول منتجك أو خدمتك إلى العميل أمر حيوي.

8. بما في ذلك الكثير من المعلومات

إذا كنت مستثمرًا ، فهل تريد قراءة خطة عمل من 200 صفحة؟ معظم المستثمرين لديهم قائمة مراجعة ذهنية من 10 إلى 12 نقطة يبحثون عنها في الخطة ، وكل شيء آخر يحدث في الطريق. الغرض من خطتك هو عدم إظهار عمق معرفتك بل التركيز على العناصر الأساسية لنشاطك التجاري. يتم دائمًا تقدير الكتابة الواضحة والموجزة ، وإذا كانت لديك معلومات إضافية ترغب في تضمينها في المستند ، فقم بإنشاء ملحق.

9. كونها غير متناسقة

تسليط الضوء على الأسواق المستهدفة المختلفة ، والاقتباس من الإحصاءات المتضاربة أو وجود استراتيجيات منافسة ضمن خطة ستجعل المستثمر يتحدي ما إذا كنت تعرف عملك وسوقه بشكل جيد بما فيه الكفاية. غالبًا ما تتم كتابة أقسام الخطط في أيام مختلفة أو بواسطة أشخاص مختلفين ثم يتم لصقها في مستند واحد مما يؤدي إلى تناقض. خذ بعض الوقت لمراجعة كل قسم من خطة عملك.

10. كاتب واحد ، قارئ واحد

تأكد من أنك تطلب من عدة أشخاص مراجعة خطتك قبل إرسالها. من السهل عليك الاغفال عن الأخطاء الإملائية والأخطاء النحوية لأنك تعرف المعلومات من الداخل والخارج. مجموعة أخرى من العيون ستساعد خطتك على أن تبدو أكثر احترافية وتضمن أن تقرأ بشكل صحيح. تذكر ! احيانا 1+1=11

No comments: